#Coupures



إسمي ميشال طاو شان، (Michel Tao Chan) : شيخي منبع إلهامي

التصوف السني TV - republié le 21 Septembre 2017


"بعد إذن شيخي سيدي حمزة، أنا هنا معكم هاته الليلة بفرح عظيم....

إسمي ميشال طاو شان، (Michel Tao Chan) و الذي هو اسم مركب من "طاو" و "شان".. "طاو" الذي يعني "الطاوية" Taoisme و "شان" Chan و هي طريق التأمل الروحي في القارة الأسيوية.
من الإسم المركب هذا - "طاو شان" -، كنت دائما أفكر - قبل إسلامي - أن وجهتي المستقبلية ستكون إلى طريق أو طريقة تأمل روحية بالصين أو بآسيا الشرقية أو بالهند أو ربما على جبل مترامي بين الغابات... و لكن بفضل الشيخ سيدي حمزة، أعلم الآن و أتيقن أني في الطريق (بالألف و اللام).. لا أقول طريق الطريق الفلاني أو الفلاني الخ..لكن أقول أني حقيقة في الطريق الحق..

بفضل شيخي أصبحت مدركا أنني أعيش في هذه الدنيا و لكنني لست أنتمي لهذه الدنيا..
إخواني أخواتي، أيتها الأرواح الطيبة من المغرب وإخواني و أخواتي، الأرواح الطيبة الآتية من مختلف دول العالم .. إن ما أسفتدته من شيخي سيدي حمزة لا يمكن أن أعبره لكم... أجدني أنحني إجلالا لقدره ؛ حيث أن شيخي أصبح منبع الهامي في هذه الحياة و مصدر تحقيقي فيها.
بسببه نحن مجتمعون في هاته الليلة بفرحة غامرة و أدعو الله حتى يـمكن الشيخ سيدي حمزة من أن يرشدنا جميعا في عوالم السماء و نـحن نعيش في عالم مليء بالعوائق و الأوهام و الحقائق المحجوبة..

إخواني أخواتي، أيتها الأرواح الطيبة السالكة لطريق الله، ما تعلمته أنه في خضم المعاناة التي نعيشها نتعلم و ندرك العقبات التي تعترينا و نتعرف خصوصا على حقيقة أنفسنا ؛ و لكن في بحر الفرح بالله نتمكن من الترقي و بفضل هذا الفرح تتسامى أرواحنا...

و في هاته الليلة نسبح جميعا في بحر من السرور... أشكركم".



Source : https://www.youtube.com/watch?v=QZzxlRkixbA...